أخبار وتقارير

المغرب وكازاخستان يوقعان على اتفاقية بشأن الإعفاء من التأشيرة

على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

وقّع المغرب وكازاخستان على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، على اتفاقية بشأن الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الوطنية العادية بين حكومة جمهورية كازاخستان وحكومة المملكة المغربية.

وعُقد اجتماع ثنائي بين نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية كازاخستان، مراد نورتلو، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية، ناصر بوريطة.

وأفاد مراسل وكالة أذرتاج، أن اللقاء تميز بمناقشة الوضع الراهن وآفاق العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والإنسانية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل حركة مواطني البلدين والمساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين حيث وبموجبها، يُعفى مواطنو كازاخستان والمغرب من متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول والخروج والعبور والإقامة المؤقتة في أراضي كل منهما على أساس جوازات السفر الوطنية العادية سارية المفعول.

وتدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بعد 30 يومًا تقويميًا من تاريخ استلام آخر إخطار كتابي عبر القنوات الدبلوماسية يؤكد استكمال الطرفين للإجراءات الداخلية اللازمة لدخولها حيز التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى