ثقافة وإعلام

ندوة وطنية حول أدوار مغاربة العالم في خدمة مصالح الوطن وتحديات الأجيال الجديدة

أخبار وتقارير

ندوة وطنية حول أدوار مغاربة العالم في خدمة مصالح الوطن وتحديات الأجيال الجديدة

تنظم منظمة جيل تمغربيت يوم الخميس 17 أكتوبر 2024، بقاعة الندوات بفندق رحاب، حسان، الرباط.
ندوة وطنية في الرباط تحت عنوان “مغاربة العالم في خدمة مصالح الوطن… أدوار ريادية وتحديات كبرى”.

تهدف الندوة إلى تسليط الضوء على الأدوار الهامة التي يلعبها المغاربة المقيمون بالخارج في تعزيز مصالح المملكة والدفاع عن قضاياها المصيرية، خاصة فيما يتعلق بالوحدة الترابية.

بالإضافة إلى ذلك، ستناقش الندوة التحديات الكبرى التي تواجه الأجيال الجديدة من المغاربة في المهجر، وكيفية تعزيز ارتباطهم بالوطن وقيمه.

تلعب الجالية المغربية المقيمة بالخارج دورا حيويا في تنمية المغرب، سواء من خلال التحويلات المالية التي بلغت 115.3 مليار درهم سنة 2023، أو من خلال تواجدها في مختلف المؤسسات العالمية للدفاع عن القضايا الوطنية.

كما يُعتبر مغاربة العالم سفراء للمملكة، يعملون على نشر الثقافة المغربية والتصدي للتهديدات التي تواجه البلاد. إلا أن هذه الأدوار تواجه تحديات كبيرة، خاصة فيما يتعلق بنقل الروح الوطنية للأجيال الصاعدة التي تعيش خارج حدود المملكة.

ستستعرض الندوة تجارب مغاربة مقيمين بالخارج مع محاولات اختراقهم من قبل جهات معادية، وكيفية التصدي لمثل هذه المخططات.

كما ستبحث في سبل تعزيز المناعة الثقافية والوطنية للشباب المغربي بالخارج، وضرورة توحيد الجهود لخدمة المصالح الوطنية وحمايتها من أي تهديدات محتملة.

 

#مغاربة_العالم ، #الجالية_المغربية ،#الوحدة_الترابية ،#تمغربيت ،#أدوار_ريادية ،#تحديات_الشباب ،#الدفاع_عن_الوطن #مصالح_المغرب ،#مغاربة_المهجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى