دولي

أذربيجان و رهان “كوب 29”

أذربيجان وهدف إحراز التقدم في جميع الركائز المناخية

تؤكد جمهورية أذربيجان وهي على أبواب تنظيم مؤتمر المناخ ” cop 29″ التزامها التام بتقديم كل المتطلبات طيلة فترة التظاهرة وتنفيذ كل ما أسفرت عنه مفاوضات COP2S، حيث أجرى الفريق بقيادة كبير المفاوضين يالوهين رافييف أكثر من 170 مشاورة.

وفي هذا الإطار تقدم كل الشكر وبشكل خاص للهيئات المكونة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، التي كانت مساهماتها لا تقدر بثمن بالفعل، حيث أجرت اتصالات شهرية مع الدوائر الانتخابية و هي تعبر عن رغبتها في إنشاء تجمعا يحمل اسم “أصدقاء رئاسة COP29” و الذي سيكون منفتحا و متاحا أمام الدوائر الانتخابية من أجل ضمان أن خارطة الطريق تأخذ في الاعتبار أولوياتهم واهتماماتهم، مما سيساعد على توجيه مجموعة متنوعة وغنية من الحلول في مواجهة كل التحديات المشتركة.

لقد قامت رئاسة المؤتمر بتعيين البطل الرفيع المستوى نيجار أرباداراي لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، للتنسيق مع مختلف الأفراد والجهات في مجال صناعة القرار ليواصل جميع أعضاء رئاسة مؤتمر التشاور معها.

أذربيجان و رهان "كوب 29"
أذربيجان و رهان “كوب 29”

هذا و تقود ليلى حسنوفا، بطلة المناخ للشباب في COP29، العمل الذي يساهم في تدريب المعلمين الشباب، حيث يتم التأكيد على ضرورة أن تكون خطط المناخ القادمة شاملة لكل الأطراف أيضًا، لتعكس   احتياجات الجميع، بما في ذلك الشعوب الأصلية والمجتمعات المحلية والنساء والشباب وجميع الفئات المستهدفة.

ومن أجل الحفاظ على عتبة 1.5 درجة مئوية في متناول اليد وعدم ترك أي أحد في الخلف، تؤكد رئاسة المؤتمر على ضرورة العمل في انسجام عبر أبعاد شاملة ومتعددة، كما يجب إحراز التقدم في جميع الركائز المناخية مع إشراك كل العالم، مع تتبنى المجموعات الإقليمية والوطنية ودون الوطنية نظرة شاملة للتنمية المستدامة بإدراج جميع التركيبات السكانية في عملية شاملة تؤدي إلى نتائج عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى