أخبار وتقارير

اتفاقية تعاون بين المغرب وفرنسا لتقييم النظام التعليمي

اخبار وتقارير

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم، وقع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بالمغرب اتفاقية شراكة مع مجلس تقييم المدرسة بفرنسا، يوم الإثنين 14 أكتوبر 2024.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجالات التربية والتكوين، وتطوير أساليب تقييم الأنظمة التعليمية.

وترأس توقيع الاتفاقية الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، ودانيال أوفرلو، رئيس مجلس تقييم المدرسة بفرنسا. ويأتي هذا التعاون في إطار سعي المؤسستين إلى تعزيز قدراتهما في تقييم النظام التعليمي ووضع إطار مرجعي مشترك لتبادل الوثائق، البيانات، والموارد العلمية.

خلال كلمته بالمناسبة، شدد المالكي على أهمية الانفتاح على التجارب الدولية لتعزيز الدراسات والأبحاث المتعلقة بتطوير المنظومة التربوية المغربية، مشيرا إلى أن الاتفاقية تسهم في بناء “المدرسة المغربية الجديدة”. ومن جانبه، أكد “أوفرلو” على أهمية التعاون المشترك في تعزيز أساليب التقييم التعليمي بين البلدين.

وتشمل الاتفاقية أيضا تنظيم أنشطة تدريبية مشتركة وإجراء دراسات لتقييم المؤسسات التعليمية، مع التزام الجانبين بعقد اجتماعات منتظمة لتبادل الخبرات ودراسة مستجدات التربية والتكوين.

 

اتفاقية تعاون، المغرب، فرنسا، تقييم النظام التعليمي، التربية والتكوين، الحبيب المالكي، دانيال أوفرلو، المدرسة المغربية، المجلس الأعلى للتربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى