أخبار وتقارير

الجامعة المغربية للاتصالات تطالب بزيادة الأجور لتحسين القدرة الشرائية

أخبار وتقارير

الجامعة المغربية للاتصالات تطالب بزيادة الأجور لتحسين القدرة الشرائية

دعت الجامعة المغربية للاتصالات، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى إقرار زيادة عامة في أجور المستخدمين استجابة لغلاء الأسعار المتصاعد.

جاء هذا النداء خلال انعقاد مكتب الجامعة الوطني بمناسبة انطلاق الموسم الاجتماعي الجديد، حيث أكدت الجامعة ضرورة تحسين القدرة الشرائية للعمال وتصفية ملفات الترقية المتوقفة، خصوصا فيما يتعلق بالأقدمية وحاملي الشهادات، معبرة عن استيائها من حرمان العديد من المستخدمين من تغيير الإطار المهني لعقود.

أشارت الجامعة إلى تأثير الركود القانوني للاتفاقية الجماعية على المسار المهني للمستخدمين، مما ساهم في تعقيد ظروف العمل وتفاقم الحالة الاجتماعية بسبب غلاء المعيشة.

كما ناقش المكتب الوطني التحديات الناتجة عن نقص الموارد البشرية وتأثير ذلك على الأداء المهني والنفسي للعمال. الجامعة دعت إدارة الشركة إلى التحرك العاجل عبر إقرار زيادة مبدئية في الأجور، ومراجعة مشروع دمج نظام التغطية الصحية (CNOPS) في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)، بما يحمي المكتسبات الحالية للعمال والمتقاعدين.

من جهة أخرى، طالبت الجامعة بإعادة النظر في شروط العمل وتنفيذ نظام أكثر مرونة للتوقيت في المدن الكبرى، إضافة إلى تحسين المنح المتعلقة بالنقل والسكن والمناسبات الاجتماعية.

كما شددت على أهمية تحسين الظروف الاجتماعية للعاملين، بما في ذلك زيادة عدد المستفيدين من منح الحج ومنح الدراسة لأبناء المستخدمين في المدارس العليا، وذلك لضمان بيئة عمل أفضل تعزز السلم الاجتماعي داخل الشركة.

 

#زيادة_الأجور #غلاء_الأسعار #الجامعة_المغربية_للاتصالات #القدرة_الشرائية #ترقية_المستخدمين #CNOPS #CNSS #حقوق_العمال #ظروف_العمل #الاتصالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى