ثقافة وإعلام

المجلس الأعلى للتعليم يصدر مجلة فكرية بعنوان “تحولات تربوية”

يعتزم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي إصدار مجلة فكرية محكمة تحمل عنوان “تحولات تربوية”، وقد وجه دعوة للباحثين والمهتمين بمجالات التربية والتكوين والبحث العلمي إلى الإسهام في عددها الأول.

وقال المجلس في بلاغ له أن عنوان المجلة، “تحولات تربوية”، على التغيرات المتسارعة التي تعرفها ميادين التربية والتكوين والبحث العلمي، وعلى القضايا والاتجاهات والإشكالات والنظم التي تتصل بها، داخل المغرب وخارجه، وأيضا على التحديات المستقبلية التي تواجهها، وما يتعين استشرافه من أطر نظرية ومقاربات وباراديغمات وبحوث تدخلية، تسهم في إثراء الإنتاج العلمي الذي من شأنه أن يفضي إلى تطوير آفاق التأمل وتجديد نُظم التفكير وتبادل الرأي بين المفكرين، والباحثين، والخبراء، والممارسين.

وستخصص المجلة إصدارها الأول، لموضوع ” التربية والتكوين والبحث العلمي في سياق التحولات الرقمية بالمغرب”. وتجدون صحبته، أرضية تعرض مختلف محاور هذا العدد، بالإضافة إلى ورقة تعرف بالمجلة، وورقة تحدد قواعد النشر المعتمدة من طرف هيئة التحرير.

وقال المجلس إن إدارة المجلة ترحب بمساهمات الباحثين والفاعلين والمهتمين، في إطار الموضوع المحدد لهذا العدد، وفي التزام بالقواعد المتضمَّنة في شروط النشر المرفقة بهذه الدعوة، على أن ترسل المساهمات في أجل لا يتعدى 20 أكتوبر 2023.

وسيتناول العددان الثاني والثالث الموضوعين التاليين، المدرسة والثقافة، وأي مدرسة مغربية جديدة لرفع تحديات القرن 21؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى