ثقافة وإعلام

طالبة صحافة مغربية تتسبب في استقالة وزير الإعلام اللبناني

 

قدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليوم الجمعة 3 دجنبر، استقالته من الحكومة، بعد تصاعد الأزمة بين بلاده وبعض دول الخليج أبرزها الإمارات والسعودية على خلفية تصريحات سابقة عن حرب اليمن.

تصريحات القرداحي جاءت في برنامج “برلمان الشعب” يبث على قناة اليوتوب الذي بث في أكتوبر الماضي، وهو برنامج عربي تحتضنه الكويت يستضيف شخصيات معروفة ويحاورها حول قضايا وتطورات عربية وعالمية.

وحاورت قرداحي خلال الحلقة طالبة صحافة مغربية تدعى وصال ادبلا، إذ كانت أسئلتها مركزة ومباشرة ومحرجة أحيانا للإعلامي المعروف على المستوى العربي، والوزير بالحكومة اللبنانية المشكلة في فترة قريبة.

ونالت الطالبة الصحافية تنويها من صحافيين ومتابعين مغاربة وعرب عن حسن إدارتها لهذا الحوار، ودقة أسئلتها، ومحاصرتها للضيف الذي خبر مجالي الإعلام والسياسة لسنوات.

وعلق قرداحي على قرار الاستقالة قائلا “قررت التخلي عن موقعي الوزاري، لأن مصلحة بلدي وأهلي وأحبائي فوق مصلحتي الشخصية” قبل أن يشير إلى أن تصريحه في البرنامج حول اليمن “لم أقصد الإساءة لأحد، لا سيّما دول الخليج بل كان دعوة صادقة لوقف الحرب من أجل مصلحة الأطراف المتحاربة”.

وسببت تصريحات قرداحي أزمة بين دول الخليج المتحالفة في حرب اليمن ولبنان، إذ في 29 أكتوبر2021، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقا الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات قرداحي حول حرب اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى