ثقافة وإعلام

الرباط: افتتاح الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”

احتضنت منصة كورنيش أبي رقراق بالرباط مساء أمس الخميس، حفل افتتاح الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، سلط الضوء على التراث الثقافي والموسيقي الغني للمغرب.

ويعرف المهرجان الذي يتواصل إلى غاية 30 يوليوز الجاري مشاركة عدد كبير من الفنانين المرموقين. وسيتميز اليوم الثاني لهذا المهرجان بمشاركة الفنان نصر مكري، والفنان سعيد مسكير، الذي سيتوج بجائزة “حسن مكري”، فيما سيعرف اليوم الثالث مشاركة مجموعة قصبة، ذات الصيت العالمي القادمة من هولندا، ومجموعة طيور كناوة لعبد السلام عليكان، الذي سيتم تتويجه بجائزة “الفارابي” نظير ما قدمه من أعمال فنية .

وفي كلمة بالمناسبة، قال المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بالرباط، يوسف الراضي العلوي، إن مهرجان “صيف الأوداية” ذا القيمة التراثية الكبيرة، يجمع بين العروض الفنية المغربية والدولية، ويجسد الأصالة، مع الانفتاح على الثقافات والفنون المختلفة في العالم.

وأبرز الراضي العلوي أن هذا الحدث الثقافي والفني يشكل فرصة سنوية لتكريم الفنانين المغاربة المشهورين، مضيفا أن المهرجان يمثل أيضا تنشطا ثقافيا وفنيا في صيف الجهة بشكل عام ومدينة الرباط بشكل خاص.

من جانبها، أكدت مديرة المهرجان، وفاء بناني، أن المهرجان يتضمن برنامجا غنيا ومتنوع يرضي الأذواق المختلفة للجمهور، من خلال تسليط الضوء على العديد من الأنماط الموسيقية والانفتاح على مختلف ثقافات وموسيقى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى