ثقافة وإعلام

علم الإجتماع الإعلامي: المفاهيم.. القضايا.. التطبيقات (كتاب)

رابط التحميل

علم الإجتماع الإعلامي_المفاهيم, القضايا, التطبيقات

 

الأستاذ الدكتور سعيد ناصف: رئيس قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية كلية المعلومات والاعلام والعلوم الانسانية جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

الطبعة الأولى: 2015

الناشر: الآفاق المشرقة ناشرون، الشارقة، 2015

 

لقد شهد الإعلام تططورات بنيويطة شاملة وعميقة في المجتمعات المعاصرة، فقد إزداد الطابع الفكري والأيديولوجي للعملية الإعلامية، كما برز الطابع الاقتصادي- الاستثماري – للمؤسسة الإعلامية.

وفي الوقت ذاته أدت التطورات العلمية وتطبيقاتها العاصفة في مجال الإعلام إلى إحداث تحولات عميقة في مقدرة وسائل الإعلام على الوصول إلى الجماهير والتأثير فيها.

كما أدى إرتفاع المستوى التعليمي للجمهور، وما ترتب على هذا الارتفاع من إرتفاع المستوى الثقافي، إلى تنوع الحاجات الإعلامية للمتلقي، وبالتالي، إلى إعادة نظر جذرية في تصميم الرسالة الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى